تجاعيد البشرة إليكي 4 وصفات فعالة للتخلص منها نهائيا

تجاعيد-البشرة-تجاعيد-الوجه-جمال

تجاعيد البشرة إليكي 4 وصفات فعالة للتخلص منها نهائيا

تتقدم بشرتنا في العمر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. بعض الأشياء ليس لدينا سيطرة عليها، بينما يمكننا التأثير في أشياء أخرى من خلال إتباع عدد من النصائح و تطبيق بعض الوصفات خاصة الطبيعية منها و التي أثبتت نجاعتها في التخلص من تجاعيد الوجه، هذه الوصفات هي كالأتي:

الجمال
جمال

1- خل التفاح للتخلص من تجاعيد البشرة:

خل التّفاح يعمل على موازنة درجة الحموضة في الجلد، فهو يعمل على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد وبالتّالي يقلل من التّجاعيد، ويحافظ على جمال البشرة يجعلها أكثر إشراقا و شباباً.

المكونات الوصفة: ملعقة طعام من خل التّفاح. ملعقة طعام من العسل. طريقة التّحضير: يُحضّر الوعاء وتُوضع المكونات بداخله. تُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج على وجه نظيف والعنق لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تُشطف البشرة بالماء الفاتر، وتُجفف جيداً. يُوضع مرطب مناسب على البشرة. تُكرر الوصفة مرتيّن بالأسبوع.

2- منقوع لبان الذكر للتخلص من تجاعيد البشرة :

يعتبر لبان الذكر من بين اقوى المواد المضادة للتجاعيد له قدرة عالية على تجديد خلايا الجلد و التخلص من الخلايا الميتة.

مكونات الوصفة: ملقعة صغيرة من حبيبات لبان الذكر. نصف كأس ماء ساخن لحد الغليان، توضع ملقعة من لبان الذكر في علبة زجاجية و يضاف إليها نصف كأس من الماء المغلي و تغطى المكونات و يحتفظ بها لمدة 24 ساعة حتى يتحلل لبان الذكر تماما في الماء المغلي، يستخدم المنقوع يوميا قبل النوم على بشرة نظيفة و يغسل بالماء الفاتر مع ضرورة وضع كريم ترطيب بعد الإستعمال. يستعمل مرتين اسبوعيا

3- بياض البيض للتخلص من تجاعيد البشرة :

بياض البيض غني بمادة الألبومين والذي يعتبر من بين اهم البروتينات التي تعمل على تحفيز الجسم لإنتاج مادة الكولاجين الضرورية لنضارة البشرة. الكولاجين يحتوي على الفيتامين a و b الذي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

لتحضير هذا القناع يكفي خلط بياض حبة من البيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة وعصير نصف ليمونة في حال كانت بشرتك دهنية. يُخفق بياض البيض جيداً ليصبح راغياً قبل إضافة الزيت او عصير الليمون إليه. يُطبق هذا القناع على الوجه مع تجنب محيط العينين ويُترك عليه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء البارد. يُنصح بتطبيق هذا القناع مرة أسبوعياً.

4- الطين الأخضر للتخلص من تجاعيد البشرة:

تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه

الطين الأخضر ايضا لديه القدرة على تجديد خلايا البشرة وإعادة توازنها، فهو ينظفها بعمق و ينشط دورتها الدموية و بالتالي يحافظ على شبابها. لتحضير الوصفة يتم خلط ملعقة كبيرة من بودرة الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و يُطبق هذا القناع على كامل الوجه لمدة تصل الى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. يُنصح بتطبيق الوصفة مرة كل أسبوعين.

نصائح للتقليل من التجاعيد في الوجه :

تتقدم بشرتنا في العمر قبل الأوان نتيجة التعرض لأشعة الشمس. الأشياء الأخرى التي نقوم بها يمكن أن تتسبب في شيخوخة بشرتنا بشكل أسرع من المعتاد. يقدم أطباء الأمراض الجلدية لمرضاهم النصائح التالية لمساعدتهم على تجنب شيخوخة الجلد المبكرة.

1- يساعد تغيير وضعية النوم إلى الحفاظ على الوجه من التجاعيد، لأن تكرار النوم بنفس الجهة يقوم بالضغط على الوجه، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

2- غسل الوجه من مستحضرات التجميل قبل النوم يساعد على بقاء البشرة خالية من التجاعيد، فمستحضرات التجميل تحتوي على مكونات كيميائية قوية تسبب الضرر للبشرة في حال تركها لمدة طويلة.

تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة

3- إحمِي بشرتك كل يوم من أشعة الشمس. الحماية من أشعة الشمس ضرورية سواء كنت على الشاطئ أو تقوم بمهام. ابحث عن الظل ، والتستر بملابس واقية من الشمس – مثل قميص خفيف الوزن ، بأكمام طويلة ، بنطلون ، قبعة واسعة الحواف ، ونظارات شمسية واقية من الأشعة فوق البنفسجية واستخدم واقي من الشمس

4- توقف عن التدخين إذا قمت بذلك. يؤدي التدخين إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد. يتطور إلى تجاعيد ومظهر شاحب هامد.

5- تجنب عمل نفس تعابير الوجه مرارا وتكرارا. عندما تقوم بتعبير وجه ، تنقبض العضلات الموجودة تحت جلدك. تصبح هذه الخطوط دائمة إذا قمت بشد نفس العضلات بشكل متكرر على مدى فترة طويلة من الزمن.

6- تناول حمية غذائية مغذية ومتوازنة. وفقًا لنتائج بعض الدراسات ، فإن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة يمكن أن يساعد في منع الضرر الذي يسبب شيخوخة الجلد المبكرة. وفقًا للدراسة ، يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالسكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى إلى تسريع عملية الشيخوخة.

7- يجب ممارسة الرياضة في معظم أيام الأسبوع. وفقًا لنتائج بعض الدراسات ، يمكن أن تؤدي التمارين المعتدلة إلى تعزيز الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة. نتيجة لذلك ، قد يبدو الجلد أكثر شبابًا.

8- نظفي بشرتك بلطف. يمكن أن يتسبب تنظيف بشرتك في تهيجها. يؤدي تهيج بشرتك إلى تسريع عملية الشيخوخة. يزيل الغسيل اللطيف الملوثات والمكياج والشوائب الأخرى من بشرتك دون التسبب في تهيجها.

9- اغسلي وجهك مرتين في اليوم خاصة إذا كنت تتعرقين بكثرة. يؤدي التعرق إلى تهيج الجلد ، خاصة عند ارتداء قبعة أو خوذة ، لذلك يجب غسل بشرتك بأسرع ما يمكن بعد التعرق.

10- استخدمي مرطب للوجه كل يوم. المرطب يحتفظ بالماء في بشرتنا ، مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا.

11- التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة لاذع أو حرق. يدل على أن بشرتك متهيجة عند الحروق أو اللسعات. قد يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا

اترك ردّاً

error: Content is protected !!